Read الذين عادوا إلى السماء by أنيس منصور Free Online


Ebook الذين عادوا إلى السماء by أنيس منصور read! Book Title: الذين عادوا إلى السماء
The size of the: 26.33 MB
Edition: دار الشروق
Date of issue: 2005
ISBN: No data
ISBN 13: No data
The author of the book: أنيس منصور
Language: English
Format files: PDF

Read full description of the books:

بغض النظر عن تاريخ الطبعة الأولى للكتاب و التي كانت في الثمانينات الميلادية حيث كانت البشرية مولعة بشكل كبير بقصص و خرافات الأطباق الطائرة و سكان الفضاء و الكواكب الأخرى , إلا أن الكتاب يبحث بشكل عميق في أصل حضارات الشعوب و أصل الأنسان و يقدم نظريات جديدة و مذهلة لم يسبق ليّ أن أطلعت عليها حيث يعود إلى أصل الأرض و البشرية و وجود الكون من خلال نظريات مقتبسه من كُتاب و علماء في علم الآثار و النفس و الأرض و الإنسان و الحيوان و تحليلات قام بها الأستاذ أنيس منصور بنفسه . يسعى أنيس من خلال هذا البحث البسيط اللذيذ أن يحفز عقل الإنسان على التساؤل و فتح نافذة الخيال و توسيع نظرة الإنسان على عوالم الحياة , و كأنه يريدك من خلال ذلك أن تدرك أن عقل الإنسان مهما توصل إليه من إختراعات و إكتشافات و قدم من نظريات مذهلة عن الكون و منشأ الإنسان إلا أنه سيبقى عاجزاً عن إداراك الصورة الكبرى للكون و الوصول إلى العوالم المجهولة المختفية في مناطق منفصلة عن العالم . قراءة هذا العمل فعلاً يدفع بخيالك إلى أماكن و تخيلات مثيرة و بعيدة عن الحقائق الملموسة .

Read Ebooks by أنيس منصور



Read information about the author

Ebook الذين عادوا إلى السماء read Online! أنيس محمد منصور كاتب صحفي وفيلسوف وأديب مصري. اشتهر بالكتابة الفلسفية عبر ما ألفه من إصدارت، جمع فيها إلى جانب الأسلوب الفلسفي الأسلوب الأدبي الحديث. كانت بداية أنيس منصور العلمية مع كتاب الله تعالى، حيث حفظ القرآن الكريم في سن صغيرة في كتاب القرية وكان له في ذلك الكتاب حكايات عديدة حكى عن بعضها في كتابه عاشوا في حياتي. كان الأول في دراسته الثانوية على كل طلبة مصر حينها، ثم التحق في كلية الآداب في جامعة القاهرة برغبته الشخصية، دخل قسم الفلسفة الذي تفوق فيه وحصل على ليسانس آداب عام 1947، عمل أستاذاً في القسم ذاته، لكن في جامعة عين شمس لفترة، ثم تفرغ للكتابة والعمل الصحافي في مؤسسة أخبار اليوم.

آثر أن يتفرغ للكتابة مؤلفاً وكاتباً صحفياً، وترأس العديد من مناصب التحرير لعدد من الصحف والمجلات، إذ صحب هذا المشوار الصحفي اهتمامه بالكتابة الصحفية. وحافظ على كتابة مقال يومي تميز ببساطة أسلوبه استطاع من خلاله أن يصل بأعمق الأفكار وأكثرها تعقيدًا إلى البسطاء. ظل يعمل في أخبار اليوم حتى تركها في عام 1976 ليكون رئيساً لمجلس إدارة دار المعارف، وثم أصدر مجلة الكواكب. وعاصر فترة جمال عبد الناصر وكان صديقاً مقرباً له ثم أصبح صديقاً للرئيس السادات ورافقه في زيارته إلى القدس عام 1977 . تعلم أنيس منصور لغات عدة منها: الإنكليزية والألمانية والإيطالية واللاتينية والفرنسية والروسية، وهو ما مكنه من الاطلاع على ثقافات عديدة، ترجم عنها عددًا كبيرًا من الكتب الفكرية والمسرحيات، كما سافر إلى العديد من بلدان العالم، ألف العديد من كتب الرحلات ما جعله أحد رواد هذا الأدب منها: حول العالم في 200 يوم، اليمن ذلك المجهول، أنت في اليابان وبلاد أخرى.

حصل في حياته على الكثير من الجوائز الأدبية من مصر وخارجها ومن أبرزها الدكتوراه الفخرية من جامعة المنصورة وجائزة الفارس الذهبي من التلفزيون المصري وجائزة الدولة التشجيعية في مصر في مجال الأدب. كما له تمثال بمدينة المنصورة يعكس مدى فخر بلده به.
توفي صباح يوم الجمعة الموافق 21 أكتوبر 2011 عن عمر ناهز 87 عاماً بمستشفى الصفا بعد تدهور حالته الصحية على إثر إصابته بإلتهاب رئوي وإقيمت الجنازة يوم السبت بمسجد عمر مكرم بعد صلاة الظهر. وتم دفنه بمدافن الاسرة بمصر الجديدة بعد تشييع جثمانه.


Ebooks PDF Epub



Add a comment




Read EBOOK الذين عادوا إلى السماء by أنيس منصور Online free

Download PDF: -.pdf الذين عادوا إلى السماء PDF